دليل القوانين العراقية - المرجع الأول لدراسة القانون بأقسامه في العراق


يعد موقع دليل القوانين العراقية الموقع الأول المصمم خصيصاً لنشر المعرفة والعلوم القانونية لكل الدارسين لأقسام القانون المختلفة في العراق كالقانون الجنائي وقانون الأسرة والأحوال الشخصية. بالإضافة للإجابة على كافة الأسئلة لكل المهتمين بالقضايا المختلفة مثل الطلاق والنفقة وقضايا التحرش والميراث وغيرها.


أخذ البرلمان العراقي موقفا دوليا بشأن المجازر الإسرائيلية، حيث تم تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمم المتحدة من خلال اليونامي.

دليل القوانين العراقية أكتوبر 20, 2023 أكتوبر 20, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: أخذ البرلمان العراقي موقفا دوليا بشأن المجازر الإسرائيلية، حيث تم تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمم المتحدة من خلال اليونامي.
-A A +A

 أخذ البرلمان العراقي موقفا دوليا بشأن المجازر الإسرائيلية

أخذ البرلمان العراقي موقفا دوليا بشأن المجازر الإسرائيلية، حيث تم تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمم المتحدة من خلال اليونامي.


أخذ البرلمان العراقي موقفا دوليا بشأن المجازر الإسرائيلية، حيث تم تقديم مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمم المتحدة من خلال اليونامي.





سلمت لجنة حقوق الإنسان النيابية، اليوم الأربعاء، مذكرة احتجاج رسمية إلى مكتب حقوق الإنسان في اليونامي. تتضمن المذكرة اعتبار ما يحدث في غزة جرائم إبادة جماعية وإحالتها إلى محكمة الجنائية الدولية. وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان ورد لـدليل القوانين العراقية  أن "لجنة حقوق الإنسان عقدت اجتماعاً برئاسة النائب أرشد الصالحي رئيس اللجنة، وحضور النائب وحدة الجميلي نائب رئيس اللجنة والنائب نيسان زاير والنائب فاطمة الموسوي، مع مدير مكتب حقوق الإنسان التابع لمنظمة يونامي ديمتير شاليف لبحث القوانين المعنية بحقوق الإنسان."

وأشار النائب أرشد الصالحي إلى أن اللجنة تأمل أن تكون اللقاءات مع يونامي أكثر فعالية من سابقاتها وجدية، خاصة فيما يتعلق بتشريع القوانين ومنها مشروعات قانون حرية التعبير عن الرأي وقانون مناهضة التعذيب وقانون الاختفاء القسري وخطاب الكراهية. وشدد على ضرورة لقاء المفوض السامي بلجنة حقوق الإنسان لنقل صورة حقيقية لواقع حقوق الإنسان في العراق وعدم الاكتفاء بزيارة بروتوكولية للجهات الرسمية.

وأكد الاجتماع أهمية التعاون المشترك ومتابعة نتائج الزيارة الأخيرة للمفوض السامي للأمم المتحدة للعراق، واستعراض واقع حقوق الإنسان في العراق، بالإضافة إلى التنديد الشديد من قبل أعضاء اللجنة بالاعتداء الصارخ والإجرامي على مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

في الختام، تم تسليم اللجنة النيابية مذكرة احتجاج رسمية إلى مكتب حقوق الإنسان في اليونامي، تصف فيها ما يحدث في غزة بأنه جرائم إبادة جماعية وتطالب بإحالتها إلى محكمة الجنائية الدولية وفقًا للبيان.

شارك المقال لتنفع به غيرك

دليل القوانين العراقية

الكاتب دليل القوانين العراقية

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1433844656327546583
https://www.iraqilaws.com/